السجن أربعة أعوام ونصف لأحد رموز الهجوم على مبنى الكابيتول
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة متابعة ,, 
أصدرت محكمة أميركية الخميس حكماً بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بحقّ ريتشارد بارنيت الذي وضع في مطلع 2021 قدمه على مكتب رئيسة مجلس النواب في حينه نانسي بيلوسي عندما اقتحم مع حشد من أنصار الرئيس يومها دونالد ترامب مبنى الكابيتول.


وفي 6 كانون الثاني 2021 اقتحم بارنيت مع الآلاف من أنصار ترامب مقرّ السلطة التشريعية في البلاد في محاولة يائسة لمنع أعضاء الكونغرس من تكريس هزيمة الرئيس الجمهوري بولاية ثانية والمصادقة على فوز منافسه الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.
وبحسب اللائحة الاتّهامية التي وجّهت إلى هذا المناصر لحركة "كيو آنون" التي تروّج لنظريات المؤامرة فإنّ بارنيت ترك يومها رسالة لبيلوسي تنطوي على إهانات لها وسرق مظروفاً يحمل توقيعها.
وفي مطلع هذا العام، مثُل بارنيت أمام محكمة فدرالية في واشنطن حيث أُدين بتهم عدّة من بينها "عرقلة إجراءات رسمية" و"السرقة" و"اقتحام مبنى رسمي باستخدام سلاح خطر" هو عصا مزوّدة بصاعق كهربائي.
وخلال محاكمته ظهر هذا الرجل الستيّني بمظهر المتحدّي، مؤكّداً أنّه "دُفع دفعاً إلى داخل" مبنى الكابيتول من قبل الحشد.
وفي مذكّرة رفعتها إلى القاضي قبل النطق بالحكم، قالت النيابة العامة إنّ المتّهم لم يُظهر أيّ ندم على ما قام به و"سعى لكسب المال من سمعته السيّئة" عبر محاولته بيع نسخ من الصورة الشهيرة ممهورة بتوقيعه مقابل 100 دولار للصورة.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 345   تاريخ الإضافـة 25/05/2023 - 11:01   آخـر تحديـث 24/07/2024 - 11:26   رقم المحتـوى 97127
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015