وزير العدل يعلن عن إعداد برنامج متكامل لتأهيل السجون
أضيف بواسـطة

وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,, 

أعلن وزير العدل خالد شواني، اليوم الاحد، عن إعداد برنامج متكامل لتأهيل السجون.

وذكر بيان لمكتبه تلقته “وكالة الأنباء العراقية المستقلة ”، أن “وزير العدل خالد شواني استقبل اليوم الأحد، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق جان ‏جيروم كاسابيانكا والوفــد المرافق له، لبحث التنسيق والتعاون بين الطرفين”.

ورحب الوزير، “برئيس اللجنة الدولية ‏للصليب الأحمر لدورها الداعم والمساند للدوائر الإصلاحية التابعة ‏للوزارة من خلال  تعزيز العمل الإنساني”.

وتابع البيان، أن “الجانبين ناقشا دعم أولويات البرنامج الحكومي بخصوص ملف السجون،   وتدريب الكوادر الإصلاحية”، فيما أكد شواني، أن “وزارة العدل أعدت برنامجاً اصلاحياً متكاملاً لتأهيل الدوائر الإصلاحية وتم اقرار التوصيات وفق المنهاج الوزاري، وأن هناك توجه من قبل الحكومة في ان تكون الدوائر الاصلاحية وفقاً للمعايير الدولية”.

وأشار شواني، الى أن “الوزارة لها رؤية في معالجة التحديات من خلال أعداد مشاريع القوانين التي تتعلق بملف السجون، وهي بصدد بناء المجمعات الإصلاحية ومنها بناء مدينة اصلاحية متكاملة في الديوانية، وكذلك توسعه السجون لمعالجة الاكتظاظ وأستحصال الموافقة من مجلس الوزراء للتعاقد مع الأطباء وتخصيص المستلزمات الطبية وتوفير الأدوية وفق معايير حقوق الأنسان”.

من جانبه، عبر رئيس لجنة الصليب الأحمر، عن “دعمه للجهود التي تقدمها الوزارة والمتمثلة بمعالي الوزير في متابعة تطبيق مبادئ حقوق الإنسان ‏ في السجون ومراكز الإصلاح والتأهيل التابعة لوزارة العدل، من النواحي الصحية والإنسانية وفقاً للمعايير الدولية”.

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 285   تاريخ الإضافـة 28/05/2023 - 19:12   آخـر تحديـث 24/07/2024 - 17:42   رقم المحتـوى 97227
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015