السيد الحكيم من مصر: الحشد يأتمر بأمر القائد العام والخلاف داخل المكون حالة صحية
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة بغداد ,

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد الحكيم، ان الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية تابعة للدولة
وقال السيد الحكيم خلال رده على مداخلات صالون النخب والكفاءات في العاصمة المصرية القاهرة :"الحشد الشعبي مؤسسة من مؤسسات الدولة العسكرية وتأتمر بأمر القائد العام للقوات المسلحة" مؤكدا أن "الحشد ماضٍ في طريق المأسسة والتطوير والتدريب فهو قوة قتالية ضاربة وذات تجربة في مكافحة الإرهاب".

وبين أن "مصلحة العراق تكمن في أن يكون مع مصلحته وليس مع طرف ضد أخر مع ضرورة الانفتاح على الجميع وتعشيق المصالح معهم" مشيراً الى، أن "طريق التنمية يمثل منظومة اقتصادية للعراق والمنطقة".
كما اكد السيد الحكيم "على ضرورة تشبيك المصالح بدل اشتباكها" مشيرا الى، أن "ائتلاف إدارة الدولة يمثل تحالفا عابرا للمكونات بعنوان وطني ونواة للعمل المشترك" مشدداً على "أهمية التهيئة السياسية للإنتقال إلى مرحلة إدارة الدولة بالنصف زائد واحد، فيما لفتنا أهمية حضور ثقل المكونات في أي تحالف".
وتابع أن "الخلاف السياسي داخل المكون الواحد حالة صحية فهي دليل على أن الإختلافات إختلافات سياسية وليس إختلافات بين المكونات".
وأشار الى أن "الأزهر الشريف والنجف الأشرف يمثلان خط الإعتدال الإسلامي، وذكّرنا بالتاريخ والتواصل وتبادل المعرفة والمؤلفات بين المنارتين في مناسبات سابقة".
وقال السيد الحكيم أيضا أن "استعادة العلاقة السعودية الإيرانية تصب في استقرار العراق والمنطقة" منوها الى أن "المصالح فرضت نفسها على النزاعات التي لا طائل منها".
وجدد "الموقف الداعم لقضية الشعب الفلسطيني واستشهدنا بقانون تجريم التطبيع مع الكيان الإسرائيلي الذي شرعه البرلمان العراقي".
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 319   تاريخ الإضافـة 30/05/2023 - 13:54   آخـر تحديـث 23/07/2024 - 09:30   رقم المحتـوى 97265
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015