العراق والامارات يبحثان اليات تطوير الاستثمار ودعم القطاع الخاص
أضيف بواسـطة
وكالة الأنباء العراقية المستقلة  بغداد ,, 

استقبل وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى العراق سالم عيسى علي القطام الزعابي، والوفد المرافق له.


وذكربيان للوزارة ان" الوزير اشاد بالدعم الذي تقدمه دولة الامارات للعراق في مختلف الجوانب، وفي مقدمتها الاقتصادية والاستثمارية وعمليات اعادة الاعمار للمناطق المحررة"، مبينا ان العلاقات بين البلدين شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الاخيرة، الامر الذي انعكس على زيادة حجم التبادل التجاري".

ودعا تميم الشركات الاماراتية الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة في العراق، مؤكدا حرص واستعداد الحكومة العراقية على تقديم التسهيلات وتوفير الظروف المناسبة لعمل القطاع الخاص، لكي يكون شريكا قويا في عملية البناء التنموي.

و اعرب الزعابي، عن استعداد دولة الامارات العربية المتحدة لمواصلة دعمها للعراق في مختلف الميادين، مبينا وجود استثمارات اماراتية مهمة في القطاع الصحي والنفطي، والخدماتي، في العديد من المحافظات العراقية، لافتا الى تنامي حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل الى قرابة (25) مليار دولار سنويا".

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء الى عدد من الملفات المشتركة، من بينها تسهيل عمل الشركات الاستثمارية الاماراتية في العراق، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم والتعاون، وتنمية العلاقات الثقافية، وتعزيز التعاون الاقتصادي على المستوى الشامل بين البلدين.

و تلقى الوزير، دعوة رسمية من الحكومة الاماراتية لحضور قمة الحكومات التي ستُعقد في دبي منتصف شهر شباط من العام المقبل 2024.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 418   تاريخ الإضافـة 18/09/2023 - 13:46   آخـر تحديـث 24/07/2024 - 12:16   رقم المحتـوى 99532
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Ina-Iraq.net 2015